صحة الاطفال

بكاء الطفل وتأثيرة على سلوكه مستقبلا

الطبيعي أن الطفل يعيط ويصحي من النوم في أول ثلاث شهور ويقل الأستيقاظ مع تقدم العمر

هل بكاء الطفل المستمر لة تأثير على سلوكه في المستقبل

يعد بكاء الطفل المستمر من أهم المشاكل التي تواجه الأسرة وأطفالها في المستقبل  حيث أكدت دراسة علمية أجريت من قبل باحثين أوروبين ومتخصصين في طب الأطفال على أن الأطفال المستمرين في البكاء طوال السنة الأولى لديهم احتمال أكبر مرتين انة يتعرض لمشاكل سلوكية في المستقبل منها نقص الانتباه وعدم التركيز وزيادة النشاط وقد تصل إلي القلق والاكتئاب والسلوك العدواني والذي أرجعه الباحثين إلي عدم مقدرة الطفل على ضبط نفسه وبالتالي عجزه علي ضبط سلوكياته مشيرين إلي أن بكاء الأطفال يرتبط باضطراب السلوك .

أوضح أستاذ في قسم علم النفس بأنه من غير المؤكد وجود علاقة تربط بينهم ولكن يوجد مجموعة من الاحتمالات منها أن الاستيقاظ بالليل والبكاء المستمر في السنة الأولى يعد إشارة قوية على وجود مشكلات سلوكية تتعلق بضبط النفس.

ومن المحتمل أن تتخطى تلك المشكلة السنة الأولي كما أوضح بعض العلماء مؤخرا علي أن هناك عوامل وراثية سلوكية تزيد من احتمال تعرض الأطفال لاضطرابات السلوكيات مؤكدين على وجود جين في جسم الإنسان هو المسئول عن إنتاج الدوبامين والمعروف عنه تأثيره على الحالة المزاجية والمشاعر والوظائف الحركية .

هناك أخطاء قد يرتكبها الاهل وهي السبب في زيادة بكاء الطفل وهل محاولتهم (هشتكة) الطفل ومحاولة انهاء البكاء من غير ما يعطوا فرصة للطفل انة يهدئ نفسة ويسكت لوحدة

  • لازم الطفل يتعود انة ينام لوحدة .
  • متجريش علشان تسكتي ابنك ، خلية يسكت لوحدة.
السابق
كيف أحمي نفسي من فيروس كورونا
التالي
ازاي تحمي أولادك من خطر الإدمان

اترك تعليقاً